بسم الله الرحمن الرحيم
.
.
.
خطوه موقفة للتعليم السعودي بعد ان تم انشاء المركز الوطني للقياس
ماهي روئ المركز واهدافه ؟؟
{{ تحقيق العداله وتساوي الفرص في التعليم العالي.
والمساهمه في رفع كفاءة مؤسساته بناء على اسس علميه دقيقه}}
رساله هادفه وهدف واضح
لكن هل تم تغير المنظومه التعليميه لتتوافق مع اهداف المركز ؟
هل وضع الطالب قبل انشاء المركز هو نفس وضع الطالب بعد انشائه ؟؟؟
كيف يريد المركز رفع الكفائه وماهي الاسس العلميه الدقيقه التي يقوم عليها
حقيقه لدينا الطالب في اول ابتدائي قد يخرج من مرحله الابتدائي وهو لم يحفظ جدول الظرب ولم يعرف ماهي الحروف
الانجليزيه وليس لديه المهارات لا لغويه ولا شي
والحسنه الوحيده قد يخرج وهو فذ في كره القدم
لا اعمم على جميع الطلاب فيوجد طلاب نوابغ يكتشفون انفسهم دون مسساعده احد
لكن ان يوضع هذا المركز ويريد ان ينمي مهارات المنتمين له
وهو لايملك اي مقومات تساعد الطالب على اكتشاف نفسه وتنميه مهاراته
فالمقابل يوجد لدينا مدارس قويه لكنها محدوده ولاتتعدى اصابع اليد .
فحقيقه ان الطالب لايدرس اللغه الانجليزيه في المدارس الحكوميه الا في الصف السادس
5 سنوات تذهب وهو لايدرسها اجزم ان هذي الخمس تكون كافيه لتلقينة اللغه
فالطالب يدرس تقريبا 6 ساعات في اليوم ولمده خمسه ايام
30 ساعه في الاسبوع 120 ساعه في الشهر تقريبا
وقت طويل جدا ومن السيء ان الطالب قد لايستفيد من الوقت غير انه جاب شهاده
وعندما تتحدث معه وش درستو في المدرسه يقولك نسيت !!
فالمدرسه ليست مجرد ان المدرس يعبي راس الطالب بمنهج طوويل وممل
فيجب ان يكتشف الطالب فيها نفسه او ان تنمي المدرسه ذالك
كيف يحاور كيف يتحدث كيف يعتمد على نفسه
كيف تكون له المام بالاعمال الحرفيه والفنيه بكل مافيها حتى يكتشف الطالب بكل جوانبه
الموضوع جدا مهم والفائده تعود للطالب المعني الاول في المنظومه التعليميه
لكن ننتظر ماتخبئه الايام
whgp
Please Do not waste my time



4 التعليقات:
صحيح انا معك بخصوص إن التعليم عندنا واطي جدا ودنيء ولا يطور الطالب السعودي سواء ثقافيا أو إملائيا
بدليل مواضيعك ونقاشاتك التافهه .. وأخطائك اللغوية التي لا تعد ولا تحصى .. وبإمكاني إظهار لكـ فوق الـ 5 إخطاء لكل موضوع ولكن أريد منكـ تطوير نفسك بنفسك وإكتشافها وتصليحها بعد ذلك ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
احنا نتمني انو يلغو شي اسمو تعليم عشان يطورو فيه
ماقول غير الله يستر من النتايج
والسعوديين ماشاء الله موهوبين بس المدرسين (الله ينقلهم)
يرفعون الضغط وماعندهم اساليب بالتعامل
الله يصبرنا عليهم بس
علي سبيل المثال
مدرس العلوم حقنا
نجيه ونقول له قبل الاختبار الشهري بيوم:استاذ اممكن تحدد للفصل ايش نحفض
المدرس:اقول طسو<<شف وش يقول
عن وجهي انا وش لي فيكم احفظو كل الكتاب حرف حرف فاهمين
اما انا بروح وانام واريح راسي
طيب تقولون افهمو معه الشرح اقول لكم كيف يجي لنا
المدرس: يدخل لا سلام ولا شي يالله يااولاد طلعو الكتب والدفتر
بسرعة افتحو الدفتر واكتبو <<ليته يجيب قلم عشان يفهمنا
ولا نقول له استاذ:مافي تجارب متي ننزل للمختبر
يقول لنا:ماله داعي<يعني كل الكتاب ماله داعي استهبال والله
ويزيدها علينا ويقول:اصلن اتحدي اذا تفهمون يا*****ات
نقوم ندافع علي انفسنا يقول لنا:كلكم راسبين يا*****ات
والله ظلم نعيشه مو طبيعي وياليت احد يحس
والله صابتني حاله نفسية من المدرسة عكس اول كنت احب اروح
المدرسة اجي اول واحد ..
بس ايش نسوى مافي اليد حيله
والله شاهد انو مافي ولا مدرس يجي فصلنا غير يقول:انتو افضل طلاب مرو علي اولي متوسط
غير مدرس العلوم الله لا يسامحه << من كثر القهر اللي فيني والله
اتمني انو مافي شي اسمو مدرسة بعد اليوم
اه اه بس الله كريم الله يصبرنا ذي السنة
ومحتاجين دعواتكم لنااا والله ماتدرون قد ايش محتاجين دعواتكم
لا يوجد شيئ يغير من عقولنا إحنا يالسعودة
مافي ناس بالعالم
زينا مايحبون يسون أئ شيئ
همنا بس كورة ونت
اول شي خليهم يغيرو العقليات والتفكير العقيم وبعدها يفكرو يطورو الدراسة
إرسال تعليق